فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • الابتکار تصور مقترح لإدارة الکراسي البحثية لدعم الابتکار في الجامعات المصرية في ضوء رؤية مصر 2030 [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 963-1063]
  • الاتجاهات الرقمية سيناريوهات مقترحة لتدريب معلمي المرحلة الثانوية العامة بجمهورية مصر العربية في ضوء الاتجاهات الرقمية بکندا وأستراليا [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 1307-1434]
  • الاختبارات تقييم رضا أعضاء هيئة التدريس والطلاب عن واقع إجراءات تطبيق نظام التصحيح الآلي للاختبارات ومعوقات تطبيقها وآليات تفعيلها بجامعة الزقازيق [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 701-792]
  • الأطقم الطبية بعض المشکلات التي تواجه أسر الأطقم الطبية المکافحة لفيروس کورونا (COVID-19) ومقترحات تربوية للتغلب عليها [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 373-407]
  • الاندماج الجامعي فعالية برنامج تدريبي قائم على نموذج تجهيز المعلومات الاجتماعية في تعديل التحيزات المعرفية وتحسين الاندماج الجامعي لدى طلاب السنة الأولى بالمرحلة الجامعية [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 749-829]
  • التحيزات المعرفية فعالية برنامج تدريبي قائم على نموذج تجهيز المعلومات الاجتماعية في تعديل التحيزات المعرفية وتحسين الاندماج الجامعي لدى طلاب السنة الأولى بالمرحلة الجامعية [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 749-829]
  • التدريس التبادلي فاعلية برنامج تدريبي مقترح قائم على التدريس التبادلي في تنمية التفکير الناقد والقدرة على حل المشکلات لدى معـلمي الرياضيــات بالمرحلة الإعدادية [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 859-961]
  • التدفق الأکاديمي التعاطف مع الذات کمنبئ بالتدفق الأکاديمي وکفاءة الذات للتعلم الالکتروني وکفاءة الذات الأکاديمية لدى طلبة الجامعة ذوي الإعاقة السمعية [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 1247-1305]
  • التصحيح الآلي تقييم رضا أعضاء هيئة التدريس والطلاب عن واقع إجراءات تطبيق نظام التصحيح الآلي للاختبارات ومعوقات تطبيقها وآليات تفعيلها بجامعة الزقازيق [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 701-792]
  • التعاطف مع الذات التعاطف مع الذات کمنبئ بالتدفق الأکاديمي وکفاءة الذات للتعلم الالکتروني وکفاءة الذات الأکاديمية لدى طلبة الجامعة ذوي الإعاقة السمعية [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 1247-1305]
  • التعلم التشارکي الإلکتروني فاعلية التعلم التشارکي الإلکتروني في تنمية مهارات القراءة التحليلية للخطاب الأکاديمي لدى طلبة الدراسات العليا بکلية التربية [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 793-857]
  • التعلم المصغر النقال- الفيديو التفاعلي (المتزامن تصميم برنامج تعلم مصغر نقال قائم على الفيديو التفاعلي (المتزامن وغير المتزامن) وفاعليته في تنمية التحصيل ومهارات التعلم الموجه ذاتيًا لدى طلاب کلية التربية [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 1119-1214]
  • التفکير الإحصائي مستويات التفکير الإحصائي في مقاييس النزعة المرکزية ( الوسط، الوسيط، المنوال) لدى طلاب الصف الثامن في الأردن [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 1215-1245]
  • التفکير الناقد في الرياضيات فاعلية برنامج تدريبي مقترح قائم على التدريس التبادلي في تنمية التفکير الناقد والقدرة على حل المشکلات لدى معـلمي الرياضيــات بالمرحلة الإعدادية [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 859-961]
  • التقويم تقييم رضا أعضاء هيئة التدريس والطلاب عن واقع إجراءات تطبيق نظام التصحيح الآلي للاختبارات ومعوقات تطبيقها وآليات تفعيلها بجامعة الزقازيق [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 701-792]
  • التقييم تقييم رضا أعضاء هيئة التدريس والطلاب عن واقع إجراءات تطبيق نظام التصحيح الآلي للاختبارات ومعوقات تطبيقها وآليات تفعيلها بجامعة الزقازيق [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 701-792]
  • الثورة الصناعية الرابعة المهارات اللازمة للإعداد لمهن ووظائف المستقبل لمواکبة الثورة الصناعية الرابعة ومتطلبات تنميتها "رؤية مقترحة " [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 1-149]
  • الجامعات المصرية تصور مقترح لإدارة الکراسي البحثية لدعم الابتکار في الجامعات المصرية في ضوء رؤية مصر 2030 [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 963-1063]
  • الدراسات الاجتماعية- النصوص الجغرافية والتاريخية - مدخل اللغة عبر المنهج برنامج مقترح قائم على مدخل اللغة عبر المنهج لتنمية بعض کفايات التواصل اللغوي في النصوص الجغرافية والتاريخية ومهارات التفکير المتشعب لدى الطلاب المعلمين شعبة الدراسات الاجتماعية [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 485-580]
  • الدعم الإلکتروني التفاعل بين نمط الدعم الإلکتروني والتخصص الأکاديمي وأثره على تنمية مهارات أداء التکليفات ودافعية الإنجاز لدى طلاب کلية التربية النوعية جامعة المنيا [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 581-634]
  • الرضا تقييم رضا أعضاء هيئة التدريس والطلاب عن واقع إجراءات تطبيق نظام التصحيح الآلي للاختبارات ومعوقات تطبيقها وآليات تفعيلها بجامعة الزقازيق [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 701-792]
  • الطلاب قراءة في تقرير أمة مخدوعة (Nation Deceived) [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 688-699]
  • العصف الذهني توظيف نمط إدارة المعرفة في بيئة تدريب افتراضية وأثره على تنمية مهارات إنتاج المحتوى الرقمي لدى أعضاء هيئة التدريس والرضا عنها [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 1663-1717]
  • القدرة المؤسسية تطوير القدرة المؤسسية لرياض الأطفال بمصر فى ضوء متطلبات رؤية مصر 2030 [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 1065-1117]
  • القراءة التحليلية- الخطاب الأکاديمي فاعلية التعلم التشارکي الإلکتروني في تنمية مهارات القراءة التحليلية للخطاب الأکاديمي لدى طلبة الدراسات العليا بکلية التربية [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 793-857]
  • القيادات الجامعية درجة ممارسة القيادات الجامعية لأبعاد الإدارة الرشيقة وعلاقتها بفاعلية الأداء الوظيفي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بجامعة الوادي الجديد [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 635-748]
  • القيادات العليا قياس قيم واخلاقيات القيادة في الجهات الحکومية بالمملکة العربية السعودية في ضوء بعض المتغيرات الديمغرافية [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 1435-1478]
  • القيادات الواعدة قياس قيم واخلاقيات القيادة في الجهات الحکومية بالمملکة العربية السعودية في ضوء بعض المتغيرات الديمغرافية [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 1435-1478]
  • القيادات الوسطى قياس قيم واخلاقيات القيادة في الجهات الحکومية بالمملکة العربية السعودية في ضوء بعض المتغيرات الديمغرافية [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 1435-1478]
  • القيم والاخلاقيات القيادية قياس قيم واخلاقيات القيادة في الجهات الحکومية بالمملکة العربية السعودية في ضوء بعض المتغيرات الديمغرافية [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 1435-1478]
  • المحتوى الرقمي توظيف نمط إدارة المعرفة في بيئة تدريب افتراضية وأثره على تنمية مهارات إنتاج المحتوى الرقمي لدى أعضاء هيئة التدريس والرضا عنها [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 1663-1717]
  • المد برنامج مقترح قائم على المدخل الوظيفي لتنمية بعض مهارات أحکام تلاوة القران الکريم لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 237-294]
  • المدارس قراءة في تقرير أمة مخدوعة (Nation Deceived) [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 688-699]
  • المرحلة الثانوية سيناريوهات مقترحة لتدريب معلمي المرحلة الثانوية العامة بجمهورية مصر العربية في ضوء الاتجاهات الرقمية بکندا وأستراليا [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 1307-1434]
  • المستويات القيادية قياس قيم واخلاقيات القيادة في الجهات الحکومية بالمملکة العربية السعودية في ضوء بعض المتغيرات الديمغرافية [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 1435-1478]
  • المعلمون سيناريوهات مقترحة لتدريب معلمي المرحلة الثانوية العامة بجمهورية مصر العربية في ضوء الاتجاهات الرقمية بکندا وأستراليا [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 1307-1434]
  • المهارات الحياتية فعالية نموذج قائم على أنسنة التعلم لتنمية تحصيل المهارات الفنية والحياتية والأداء المهاري الفني لدي طالبات الفرقة الثالثة شعبة طفولة [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 151-235]
  • النون الساکنة والتنوين - الميم الساکنة - النون والميم المشددتين برنامج مقترح قائم على المدخل الوظيفي لتنمية بعض مهارات أحکام تلاوة القران الکريم لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 237-294]

ب

  • برامج دراسة مقارنة لبرامج ريادة الأعمال بالتعليم قبل الجامعي في کلا من الولايات المتحدة الأمريکية والصين وفنلندا وإمکانية الإفادة منها في مصر [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 296-371]
  • برنامج تدريبي فاعلية برنامج تدريبي مقترح قائم على التدريس التبادلي في تنمية التفکير الناقد والقدرة على حل المشکلات لدى معـلمي الرياضيــات بالمرحلة الإعدادية [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 859-961]
  • بناء المعرفة توظيف نمط إدارة المعرفة في بيئة تدريب افتراضية وأثره على تنمية مهارات إنتاج المحتوى الرقمي لدى أعضاء هيئة التدريس والرضا عنها [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 1663-1717]
  • بيئة افتراضية توظيف نمط إدارة المعرفة في بيئة تدريب افتراضية وأثره على تنمية مهارات إنتاج المحتوى الرقمي لدى أعضاء هيئة التدريس والرضا عنها [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 1663-1717]

ت

  • تصميم تعليمي توظيف نمط إدارة المعرفة في بيئة تدريب افتراضية وأثره على تنمية مهارات إنتاج المحتوى الرقمي لدى أعضاء هيئة التدريس والرضا عنها [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 1663-1717]
  • تطوير تطوير القدرة المؤسسية لرياض الأطفال بمصر فى ضوء متطلبات رؤية مصر 2030 [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 1065-1117]
  • تنميـه، تحصيل، المهارات الفنية فعالية نموذج قائم على أنسنة التعلم لتنمية تحصيل المهارات الفنية والحياتية والأداء المهاري الفني لدي طالبات الفرقة الثالثة شعبة طفولة [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 151-235]

ح

  • حل المشکلات الرياضية فاعلية برنامج تدريبي مقترح قائم على التدريس التبادلي في تنمية التفکير الناقد والقدرة على حل المشکلات لدى معـلمي الرياضيــات بالمرحلة الإعدادية [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 859-961]

د

  • دافعية الإنجاز.   التفاعل بين نمط الدعم الإلکتروني والتخصص الأکاديمي وأثره على تنمية مهارات أداء التکليفات ودافعية الإنجاز لدى طلاب کلية التربية النوعية جامعة المنيا [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 581-634]

ذ

  • ذوو الإعاقة السمعية التعاطف مع الذات کمنبئ بالتدفق الأکاديمي وکفاءة الذات للتعلم الالکتروني وکفاءة الذات الأکاديمية لدى طلبة الجامعة ذوي الإعاقة السمعية [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 1247-1305]

ر

  • رؤية مصر 2030 تصور مقترح لإدارة الکراسي البحثية لدعم الابتکار في الجامعات المصرية في ضوء رؤية مصر 2030 [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 963-1063]
  • رؤية مصر 2030 تطوير القدرة المؤسسية لرياض الأطفال بمصر فى ضوء متطلبات رؤية مصر 2030 [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 1065-1117]
  • رؤية مقترحة/ البيئة الخضراء/ التربية من أجل بيئة خضراء رؤية مقترحة للتربية من أجل بيئة خضراء بالجامعات المصرية [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 831-862]
  • ريادة الاعمال دراسة مقارنة لبرامج ريادة الأعمال بالتعليم قبل الجامعي في کلا من الولايات المتحدة الأمريکية والصين وفنلندا وإمکانية الإفادة منها في مصر [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 296-371]
  • رياض الأطفال تطوير القدرة المؤسسية لرياض الأطفال بمصر فى ضوء متطلبات رؤية مصر 2030 [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 1065-1117]

ط

  • طلاب الدراسات العليا .   أثر نمطين لعرض الفيديو التفاعلي ( داخل / خارج) منصة رقمية لتنمية مهارات تصميم وإنتاج الأنشطة الإلکترونية لدى طلاب الدبلوم المهنية تکنولوجيا التعليم بکلية التربية [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 409-482]

ف

  • فعالية الأداء الوظيفي درجة ممارسة القيادات الجامعية لأبعاد الإدارة الرشيقة وعلاقتها بفاعلية الأداء الوظيفي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بجامعة الوادي الجديد [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 635-748]
  • فيروس کورونا (COVID بعض المشکلات التي تواجه أسر الأطقم الطبية المکافحة لفيروس کورونا (COVID-19) ومقترحات تربوية للتغلب عليها [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 373-407]

ق

  • قياس الجدارات القيادية قياس قيم واخلاقيات القيادة في الجهات الحکومية بالمملکة العربية السعودية في ضوء بعض المتغيرات الديمغرافية [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 1435-1478]

ک

  • کفاءة الذات الأکاديمية التعاطف مع الذات کمنبئ بالتدفق الأکاديمي وکفاءة الذات للتعلم الالکتروني وکفاءة الذات الأکاديمية لدى طلبة الجامعة ذوي الإعاقة السمعية [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 1247-1305]
  • کفاءة الذات للتعلم الالکتروني التعاطف مع الذات کمنبئ بالتدفق الأکاديمي وکفاءة الذات للتعلم الالکتروني وکفاءة الذات الأکاديمية لدى طلبة الجامعة ذوي الإعاقة السمعية [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 1247-1305]
  • کفايات التواصل اللغوي- التفکير المتشعب - برنامج مقترح قائم على مدخل اللغة عبر المنهج لتنمية بعض کفايات التواصل اللغوي في النصوص الجغرافية والتاريخية ومهارات التفکير المتشعب لدى الطلاب المعلمين شعبة الدراسات الاجتماعية [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 485-580]
  • کندا سيناريوهات مقترحة لتدريب معلمي المرحلة الثانوية العامة بجمهورية مصر العربية في ضوء الاتجاهات الرقمية بکندا وأستراليا [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 1307-1434]

م

  • مخارج الحروف ) برنامج مقترح قائم على المدخل الوظيفي لتنمية بعض مهارات أحکام تلاوة القران الکريم لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 237-294]
  • مصر سيناريوهات مقترحة لتدريب معلمي المرحلة الثانوية العامة بجمهورية مصر العربية في ضوء الاتجاهات الرقمية بکندا وأستراليا [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 1307-1434]
  • مقاييس النزعة المرکزية مستويات التفکير الإحصائي في مقاييس النزعة المرکزية ( الوسط، الوسيط، المنوال) لدى طلاب الصف الثامن في الأردن [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 1215-1245]
  • مهارات أحکام تلاوة القران الکريم- حرکات القران برنامج مقترح قائم على المدخل الوظيفي لتنمية بعض مهارات أحکام تلاوة القران الکريم لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 237-294]
  • مهارات التفکير الناقد فاعلية برنامج تدريبي مقترح قائم على التدريس التبادلي في تنمية التفکير الناقد والقدرة على حل المشکلات لدى معـلمي الرياضيــات بالمرحلة الإعدادية [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 859-961]
  • مهن ووظائف المستقبل، المهارات اللازمة للإعداد لمهن ووظائف المستقبل المهارات اللازمة للإعداد لمهن ووظائف المستقبل لمواکبة الثورة الصناعية الرابعة ومتطلبات تنميتها "رؤية مقترحة " [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 1-149]

ن

  • نموذج أنسنة التعلم فعالية نموذج قائم على أنسنة التعلم لتنمية تحصيل المهارات الفنية والحياتية والأداء المهاري الفني لدي طالبات الفرقة الثالثة شعبة طفولة [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 151-235]
  • نموذج تجهيز المعلومات الاجتماعية فعالية برنامج تدريبي قائم على نموذج تجهيز المعلومات الاجتماعية في تعديل التحيزات المعرفية وتحسين الاندماج الجامعي لدى طلاب السنة الأولى بالمرحلة الجامعية [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 749-829]

و

  • والتخصص الأکاديمي (إعلام تربوي/ إقتصاد منزلي/ تربية موسيقية) التفاعل بين نمط الدعم الإلکتروني والتخصص الأکاديمي وأثره على تنمية مهارات أداء التکليفات ودافعية الإنجاز لدى طلاب کلية التربية النوعية جامعة المنيا [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 581-634]
  • وغير المتزامن)- مهارات التعلم الموجه ذاتيًا تصميم برنامج تعلم مصغر نقال قائم على الفيديو التفاعلي (المتزامن وغير المتزامن) وفاعليته في تنمية التحصيل ومهارات التعلم الموجه ذاتيًا لدى طلاب کلية التربية [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 1119-1214]
  • ومهارات أداء التکليفات التفاعل بين نمط الدعم الإلکتروني والتخصص الأکاديمي وأثره على تنمية مهارات أداء التکليفات ودافعية الإنجاز لدى طلاب کلية التربية النوعية جامعة المنيا [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 581-634]
  • ونمط الدعم (فيديوي/ مرئي - صوتي/ سمعي) التفاعل بين نمط الدعم الإلکتروني والتخصص الأکاديمي وأثره على تنمية مهارات أداء التکليفات ودافعية الإنجاز لدى طلاب کلية التربية النوعية جامعة المنيا [المجلد 80، العدد 80، 2020، الصفحة 581-634]